لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد مع السيد بشير الكثيري الرئيس المدير العام لديوان الحبوب

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء الخميس 5 أوت 2021 بقصر قرطاج، السيد بشير الكثيري، الرئيس المدير العام لديوان الحبوب وحيث توجه رئيس الدولة بالشكر لكل إطارات وأعوان ديوان الحبوب ودعاهم إلى أن يكونوا على موعد مع التاريخ والتصدي لكل التجاوزات في توريد القمح رافعا شعار “خبز وماء ولارجوع إلى الوراء”.

هذا وجدّد رئيس الجمهورية التأكيد على أنه لا مجال للمس من قوت التونسيين، مشيرا إلى أنه سيقع تطبيق القانون على كل من يحاول العبث بقوت المواطن أو يعمد إلى حرق الحقول والغابات.

وأشار رئيس الدولة إلى أنه هناك أحرار وشرفاء في كل مفاصل الدولة سيصنعون تاريخا جديدا لتونس، كما أكّد الرئيس على أنه لم يتم اعتقال أحد من أجل رأيه ولن يتم المساس من الحقوق والحريات، وأضاف بأنه لا مجال للعودة إلى الوراء وبأنه لا حوار الا مع الصادقين الثابتين الذين استبطنوا مطالب الشعب.

 

وقد أفاد الرئيس المدير العام لديوان الحبوب أنّ مستوى تزويد السوق من الحبوب يتمّ بصفة عادية بمختلف ولايات الجمهورية وأنّ مخزون هذه المادة الحساسة متوفر بالكميات المطلوبة، كما أكّد أنّ تأمين تزويد المطاحن يتمّ طبقا لبرنامج وحصص يقع ضبطها مع الغرفة الوطنية للمطاحن مشيرا أنّ المخزون من مادة السميد والمقرونة يكفي الى شهر جانفي 2022.

وفي الختام صرّح السيد بشير الكثيري أنّ الكميات المجمعة من الحبوب إلى حدّ هذا التاريخ تبلغ 8,1 مليون قنطار وهي تعتبر كميات مهمة مقارنة بالسنة الفارطة رغم العوامل المناخية الصعبة التي مرت بها البلاد خلال هذه السنة.